fbpx

التسويق بالعمولة نون ماهي المميزات و العيوب

التسويق بالعمولة نون

يعتبر التسويق بالعمولة نون هو واحد من مصادر الربح التي يمكن اختيارها إذا كنت من محترفي التسويق بالعمولة، أو من المبتدئين، حتى أنه يمكن أن يكون مفيدًا لك أكثر من التسويق بالعمولة المتعلق بمواقع التسوق الأجنبيه، وهذا لأن نون من الأسواق الإلكترونية العربية التي تقدم خيارات تسوق متلائمة مع السوق العربي سواء تعلق الأمر بالمنتجات المقدمة، أو بطرق الدفع التي يوفرها.

احتراف التسويق بالعمولة نون ليس معقد بشكل كبير، ولكنه يحتاج منك إلى فهم أساسيات التسويق، والكيفية التي يمكنك بها استخدامه حتى يدر عليك ارباح معقولة، لذا في المقال التالي، سنتعرف معًا على كافة التفاصيل المتعلقة بـ التسويق بالعمولة نون.

 

ما هو برنامج التسويق بالعمولة نون

هو آلية من آليات التسويق التي يتم الاعتماد عليها من أجل جذب المزيد من المستهلكين المستهدفين إلى السلع التي يتم التسويق لها، وهذا عن طريق مشاركة العائد بين المعلن، والتاجر من خلال توفير كوبونات إلكترونية مزودة بكود معين، تقدم خصومات مئوية على المشتريات التي يشتريها المستهلك، ويرفق فيها كود الخصم.

بشكل عام يكون لدى كل معلن (مسوق) كود الخصم الخاص به الذي يوفره لعملائه عن طريق الإعلان عنه، أو إرفاقه في مواقع كوبونات الخصم المختلفة، أو أي كان الآلية التي يقوم باستخدامها للتسويق.

في العصر الحالي، يشكل التسويق بالعمولة ما يوازي 16% من مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية، وعلى نون يمكنك الربح من خلال التسويق الإلكتروني لمنتجاتها، وهذا عن طريق وضع الأكواد، أو الروابط الخاصة بمنتجات نون، والإعلان عنها، ومن ثم يمكنك الربح من خلال عمليات الشراء التي تتم بناءً على الإحالة التي نتجت عن الضغط على تلك الروابط، أو الأكواد التي تم وضعها في خانة كود الخصم عند الشراء.

 

كيف يمكن البدأ في التسويق بالعمولة نون 

لكي تحترف التسويق بالعمولة نون يجب عليك إجراء بعض الخطوات الأساسية أهمها التالي

 

إنشاء حساب على عرب كليلكس ArabClicks 

عرب كليلكس، هو من أهم المواقع المعروفة في الوطن العربي، والمختصة بالتسويق بالعمولة عن طريق الانترنت، ويستخدمه الكثير من المسوقين العرب، يعمل هذا الموقع على ربط كل من التجار، والبائعين، وأصحاب العلامات التجارية بشكل عام بالمعلن، أو المسوق، الذي بدوره يعمل على جذب المستهلكين لشراء المنتج

يخدم هذا الموقع كل من المسوقين، وأصحاب المنتجات على حدًا سواء، حيث يقدم لهم فرص حقيقية مجزية لزيادة أرباحهم، وهذا من خلال توفير عملية التسويق بالعمولة عليه بشكل مبسط للغاية دون حاجة لإهدار الكثير من الوقت، والمال.

لدى عرب كليلكس العديد من برامج التسويق بالعمولة، والتي تختلف باختلاف المواقع، وأصحاب المنتجات، ومنها بالطبع برنامج التسويق بالعمولة نون الذي نحن بصدد الحديث عنه في هذا المقال.

للاشتراك في برنامج نون للتسويق بالعمولة كل ما عليك فعله هو أن تنشئ حساب على عرب كليلكس ، ومن خلال صندوق البحث، قم بالبحث عن متجر نون، وبناءً على ذلك ستجد نوعين من برامج التسويق بالعمولة نون، وهو برنامج التسويق بالعمولة نون مصر، وبرنامج التسويق بالعمولة نون السعودية والإمارات.

قم بتحديد البرنامج الذي تريده، واختاره، وبعدها ستوافق على اتفاقية الاستخدام، والشروط، والسياسات، وبعد الانتهاء، سيتم إرسال إيميل إليك بالموافقة على طلب التقديم الخاصة بك، وبرفقة رسالة الموافقة تلك، سيصلك كود خصم، وهذا الكود هو الذي ستقوم باستخدامه فيما بعد في عمليات التسويق الخاصة بك، وأي شخص يستخدم هذا الكود ستحصل على عمولة من وراء عملية الشراء التي قام بها مستخدمًا الكود الخاص بك.

 

التسويق بالعمولة نون العمولة

ما هي قيمة العمولة التي تمنحها نون؟

في الحقيقة القيمة  النقدية لعمولة نون في التسويق لها تتحدد على أساس برنامج التسويق بالعمولة الذي ستختاره، فإذا اخترت برنامج التسويق بالعمولة مصر، فإن الحد الأدنى للعمولات يتم قبضه على عمليات الشراء التي تبدأ من 100 جنيه مصري، حيث عند شراء المستهلك بـ 100 جنية مصري تكون العمولة في حدود 1.6 دولار، أما عند شراء العميل منتجات بأكثر من 500 جنيه مصري حينها تكون العمولة 4.8 دولار.

بالنسبة لبرنامج التسويق بالعمولة السعودية، والإمارات، فعند شراء العميل بمبلغ 100 ريال، أو 100 درهم تكون العمولة 4.8 دولار، وبخلاف ذلك تكون العمولة ثابتة في كل الأحوال.

 

متى يحق للمعلن استحقاق العمولة ؟

هناك عدد من الشروط المعينة التي يجب توافرها لكي يحق للمعلن استحقاق العمولة أهمها التالي.

  • أن يتم تحقيق شروط الحد الأدنى للشراء بالمبالغ المذكورة في الأعلى حتى يمكن طلب العمولة.
  • أن تكون كل المنتجات التي تم شراؤها من قبل المستهلك تحمل علامة نون اكسبرس.
  • أن يتم إستلام كل المنتجات التي تم طلبها من الطلب بدون استرجاع أي منتج منه.
  • في حالة ما إذا اعتمد المسوق على الترويج للمنتجات عن طريق الحملات الدعائية المدفوعة ينبغي عليه عدم القيام باستهداف الكلمات المفتاحية التي يقوم موقع نون نفسه باستهدافها.

 

كيف يتم قبض عمولة نون للتسويق؟

إذا كانت عملية التسويق تمت بنجاح، فيمكنك استحقاق أموالك الناتجة عن التسويق الذي قمت به من خلال موقع عرب كليكس، خصوصًا أنك سجلت من عليه في برنامج الافيليت الخاص بنون، والموقع نفسه سيكون مسؤول عن إرسال الأموال إليك من خلال آليتين، وهما أما من خلال الباي بال، أو يمكنك الاعتماد على الحوالات المصرفية.

 

كيف يمكن التسويق بالعمولة لمنتجات نون؟ 

الأمر يعتمد عليك أنت، وعلى الاستراتيجية التي تختارها، فهناك من يختار التسويق لمنتجات نون عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي كتويتر، وانستجرام، وفيس بوك، وتيك توك، وغيرها من منصات السوشيال ميديا، وهناك من يختار التسويق على اليوتيوب مثلًا، ومهما اختلفت آلية التسويق التي ستعتمد عليها، يجب أن تركز في الأساس على جذب أكبر قدر من العملاء إليك، ولو كان لديك عدد من المتابعين يمكن ذلك أن يخدمك بشكل كبير.

على كل حال ترتكز عملية التسويق في نون أما على مشاركة الآخرين كود الخصم الخاص بك، والذي يكون مكون من عدد من الأرقام، أو إعطائهم رابط افيليت يستخدمونه في عملية الشراء التي سيقومون بها.

 

مميزات برنامج التسويق بالعمولة نون 

يمتاز برنامج نون للتسويق بالعمولة بالتالي.

  • سهولة التسويق للمنتجات من خلال الأكواد، والروابط.
  • توافر عدد كبير للغاية من المنتجات المتنوعة التي يمكن التسويق إليها، فهناك أكثر من 20000000 منتج متوفر على نون، وهذا يوفر خيارات كثيرة تناسب كافة اهتمامات المستهلكين مهما تنوعت.
  • حصول المستهلكين على خصومات فعليه عند استخدام الأكواد الخاصة بك، مما يمدك بالمصداقية ويجعل المزيد يتعاملون مع الأكواد الخاصة بك، وهم مطمئنين.
  • إمكانية استخدام الكود أكثر من مرة، وهذا يعني مزيد من الأرباح.
  • لا حاجة لأن تكون مشهورًا جدًا على المواقع، أو تكون يوتيوبر للاستفادة من برنامج تسويق نون، فيمكن للجميع استخدامه بمجرد الاشتراك فيه، والتسويق لنون أي كان عدد المتابعين لهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

عيوب التسويق بالعمولة نون

 

عيوب برنامج التسويق بالعمولة نون 

هناك بعض المآخذ المتعلقة ببرنامج التسويق بالعمولة نون أهمها التالي.

  • إنخفاض نسبة العمولة بشكل كبير.
  • العمولة التي يتم دفعها للمعلن تكون بناءً على إجمالي الطلبات التي يقوم المستهلك بطلبها، وليس على كل طلب على حدى.
  • مع تكرار الشراء بنفس الكود تنخفض العمولة.
  • وجود منتجات مستثناة من العمولة، حيث يتم فقط السماح بالترويج للمنتجات التي تحمل علامة نون اكسبرس.
  • ثبات نسبة العمولة مهما بلغ حجم المنتجات المشتراه في الطلب الواحد الذي تم استخدام كود الخصم فيه.
  • اختصار التعامل بالعمولة مع ثلاث دول فقط هما مصر، والسعودية، والإمارات.
  • عدم امكانية استخدام أكواد العمولات أكثر من مرة واحدة فقط في الشهر.
  • وجود حد أدنى من السحب لكي يتمكن المعلن من استحقاق العمولة.

 

في النهاية لا شك أن التسويق بالعمولة نون برنامج يمكن الربح من ورائه، ولكنه ليس سهل كما يعتقد الكثيرين، فالأمر يحتاج الكثير من الوقت للترويج حتى يتمكن المعلن من جني ثمار ترويجيه لتلك المنتجات.

لينكدين
تويتر
واتساب
فيسبوك

شارك على

قد يهمك قرأة

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

5 أسرار لإنشاء موقع إلكتروني ناجح يحول الزوار إلى عملاء

هل ترغب في معرفة كيف تجعل موقعك الإلكتروني أكثر فعالية في تحويل الزوار إلى عملاء يدفعون مقابل منتجك أو خدمتك؟

هل أنت صاحب مشروع تجاري أو مدير التسويق لشركتك و تجد أن موقعك الإلكتروني لا يساعدك في تحويل العملاء إلى مشترين؟

في هذا الكتيب نرغب بمشاركة 5 عناصر هامة و غالبا ما نجدها مفقودة في المواقع الإلكترونية. أذا قمت بأضافة هذه العناصر إلى موقعك و تطبيقها بالشكل الصحيح، فنحن نعلم انها ستساعد علامتك التجارية على تحقيق النجاح الذي لطالما أنتظرته