fbpx

أفضل منصات انشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات برأس مال قليل لعام 2022

منصات انشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات

مما لا شك فيه أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن انشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات، وهذا شيء طبيعي، إذ أصبح الانترنت حاجة إلزامية لا نستطيع الاستغناء عنها، وتعلقت كافة جوانب حياتنا بطريقة أو بأخرى به، وازدهرت الأعمال واتخذت نهجاً جديداً يعتمد على التكنولوجيا والتقنيات التي يوفرها الإنترنت، لاسيما التجارة الإلكترونية. إذ أصبحت في الوقت الأخير من المشاريع الناجحة والمدرة للمال الكثير، وأصبح يلتفت لها الكثير من رواد الأعمال والأشخاص الراغبين في بدء مشاريعهم الخاصة عبر الانترنت وتحقيق الاستقلال المالي، لهذا نجد إقبال شديد في محركات البحث للاستفسار عن طريقة انشاء متجر الكتروني لبيع المنتجات بسهولة وبرأس مال قليل.

ولحسن الحظ، فأنت لست بحاجة الى أي خبرة في تصميم وانشاء موقع الكتروني من أجل إنشاء المتجر الخاص بك على الإنترنت، إذ يمكنك امتلاك متجر كامل ومتكامل دون كتابة سطر برمجي واحد! ودون أن تدفع الكثير من المال للمبرمجين والمطورين، وحتى دون الانتظار لفترة طويلة للانتهاء من التصميم والإعداد. ففي الواقع، مع التسهيلات والخصائص التي تقدمها منصات انشاء المتاجر الإلكترونية، أصبحت عملية الحصول على متجر إلكتروني أسهل بكثير، ولا تحتاج سوى بضع دقائق. وهذا هو موضوع مقالنا لليوم، حيث سنتحدث عن أفضل منصات انشاء موقع الكتروني (متجر إلكتروني) لبيع المنتجات، ونذكر نصائح مهمة قبل الإقدام على هذه الخطوة.

نصائح مهمة قبل انشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات

سنذكر بعض النصائح التي من شأنها مساعدتك في عملية التجارة الإلكترونية:

1- حاول اختيار المنتجات التي يبحث عنها الناس بكثرة، والتي في نفس الوقت غير واسعة الانتشار في الإنترنت، كبعض الأدوات المستخدمة في تصليح المنازل، أو بعض المنتجات المتعلقة بإعداد الطعام، أو حتى منتجاتك التي تبيعها على أرض الواقع وتلقى لها شعبية كبيرة.

2- خصص ميزانية مناسبة للتسويق، فهذه أهم خطوة، لأنك لن تستفيد من انشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات دون وجود من يشتري هذه المنتجات، وتذكر أن منصات التواصل الاجتماعي هي أفضل وسائل التسويق.

3- أنشئ صفحات وحسابات لمتجرك في منصات التواصل الاجتماعي، لكسب ثقة العملاء والحصول على المزيد من المصداقية لمتجرك، وحاول أن تحصل على توثيق وتسجيل رسمي لمتجرك.

4- قم بدراسة السوق وتحليل المنافسين بشكل جيد وحدد أسعار المنتجات التي تبيعها في السوق، فالتسعير الصحيح لمنتجاتك قد يكسب العميل ويجعله عميل دائم، ويحقق المزيد من المبيعات لمتجرك، لاسيما إن قدمت بعض التخفيضات والعروض على المنتجات.

5- إن كنت مبتدئ في هذا المجال، فلا تنشر الكثير من المنتجات وتتحمل مسؤولية كبيرة، اكتف في البداية بثلاثة أو أربعة أنواع، ثم مع الوقت ومع اكتساب المزيد من الخبرة في مجال التجارة الإلكترونية، أضف المزيد من المنتجات.

6- بعد الانتهاء من انشاء متجرك الالكتروني، اهتم برفع المنتجات بطريقة صحيحة، واكتب وصف احترافي لها، وشارك صوراً واضحة تريح العميل.

أفضل منصات انشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات

شوبيفاي

تعد منصة شوبيفاي من أشهر المنصات المختصة في انشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات، فالكثير من المتاجر العالمية والماركات المعروفة تعتمد عليها، لاسيما Tesla، وOreo، وNestle، وRedbull، وغيرها الكثير. لكن المشكلة الأكبر للمنصة هي أنها لا تدعم اللغة العربية، مما يجعلها خيار مرفوض لدى الكثير من رواد الأعمال في العالم العربي، لكن إن كنت تجيد اللغة الإنجليزية وتريد انشاء متجر الكتروني مثالي فعليك بهذه المنصة.

ويوجد الكثير من الميزات لمنصة شوبيفاي، أهمها سهولة متابعة المتجر وإدارته بشكل كامل، دون الحاجة الى مصمم أو مبرمج، بالإضافة الى وجود الكثير من القوالب التي يمكن استخدامها وطرق عديدة للشحن والدفع، فضلاً عن إمكانية الحصول على تطبيق للهواتف خاص بمتجرك الإلكتروني، يمكنك من خلاله عرض المنتجات وإدارة المتجر والقيام بالأمور الأخرى.

ويكس

في حال كنت تريد انشاء موقع الكتروني صغير ومناسب لخبرتك المتواضعة، فمنصة ويكس ستوفر لك الكثير من الخيارات والقوالب التي يمكن استخدامها للمتاجر الصغيرة، ومهما كانت المنتجات التي تقدمها، فغالباً ما سترى القالب المناسب والمريح للعميل، إذ توجد قوالب لمتجر إكسسوارات، أو لمتجر أزهار، أو لمتجر قطع إلكترونية، أو لمتجر ذهب، أو لمتجر ألبسة، وغير ذلك الكثير.

وتوفر لك المنصة الكثير من الميزات، أهمها وجود قسيمة إعلانية بقيمة 75$ تحصل عليها بسهولة، والحصول على مساحة تخزينية 20 جيجابايت، بالإضافة الى توفير الكثير من الأدوات التي يمكن من خلالها إدارة الموقع بكفاءة وإنشاء النماذج واكتساب الخبرة. كما يوجد العديد من الإضافات لتحسين مبيعاتك، وتسويق متجرك، وإضافة أدوات احترافية. لكن المشكلة الأكبر في منصة ويكس هي أن القوالب لا تتوافق مع الهواتف تلقائياً، أي أنه لا يمكن للعميل أن يتصفح المتجر من الهاتف، ولكن يمكن بالمقابل حل هذه المشكلة من خلال استخدام المحرر الموجود لضمان تشغيل المتجر على الموبايل، وهذه الخطوة مهمة جداً، لأن أغلب عمليات التسوق عبر الانترنت تحدث عن طريق الهاتف.

وفي النهاية، هذا كان كل شيء متعلق بمنصات إنشاء المتاجر الإلكترونية، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد.

لينكدين
تويتر
واتساب
فيسبوك

شارك على

قد يهمك قرأة

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

5 أسرار لإنشاء موقع إلكتروني ناجح يحول الزوار إلى عملاء

هل ترغب في معرفة كيف تجعل موقعك الإلكتروني أكثر فعالية في تحويل الزوار إلى عملاء يدفعون مقابل منتجك أو خدمتك؟

هل أنت صاحب مشروع تجاري أو مدير التسويق لشركتك و تجد أن موقعك الإلكتروني لا يساعدك في تحويل العملاء إلى مشترين؟

في هذا الكتيب نرغب بمشاركة 5 عناصر هامة و غالبا ما نجدها مفقودة في المواقع الإلكترونية. أذا قمت بأضافة هذه العناصر إلى موقعك و تطبيقها بالشكل الصحيح، فنحن نعلم انها ستساعد علامتك التجارية على تحقيق النجاح الذي لطالما أنتظرته